الجمعة، 24 ديسمبر، 2010


«مشاهد النسب».. لا تُمنح إلاّ بطلب رسمي!



الموضوع ورد عليه الكثير من التعليقات التي تعتبر القبلية عنصرية وجاهلية ,,الموضوع ليس تفاخر بالانساب انا اراه حفظ حقوق ... واصبح الآن اي انسان"غير قبيلي " يشتري اللقب ليصبح منتسبا لأي قبيلة يختارها ..فيحدث  الخلط  كما ورد في الخبر ...الخلط الذي بدأ يظهر بسبب ما تسببت فيه مشاهد الأنساب التي ظهرت في السنوات الأخيرة، خاصة في ظل تساهل بعض المعرفين وغيرهم في إعطاء مشاهد نسب غير صحيحة، وربما غير دقيقة. طيب لماذا التعليقات لاتتوجه الا هؤلاء من يشترون اسم القبيلة ...ويقولون لهم عيب لابد ان تفتخر بأهلك مهما كانو ,,,ولاتبحث وتغش في اسم قبيلتك الجديدة .. فتحدث زيجات مبنية على غش !!






هناك أشخاص حالياً ينتسبون إلى قبائل وهم أصلاً ليسوا منها بتاتاً، ولكن بورقة من معرف أصبح ينتسب لهذه القبيلة، وهذا يؤكد على أن قرار وزارة الداخلية الأخير صائب جداً في التدقيق في هذا الأمر؛ لما يسببه في خلط للأنساب والتشكيك في علاقة الأسر».



هذا الموضوع ذكرته من قبل ..لكن لوجود الخبر والقرار الصادر اليوم وضعته ..وليس من باب الجاهلية والتعصب القبلي .. والعياذ بالله ولكن يغضبني حقيقة اشباه غريبه ..تؤكد لك انها من القبيلة المعروفة ...تلك ...وتدلل ذلك ,,,بأمر من مشائخ تم ملء جيويهم بكم ريال!!
 
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق