السبت، 26 فبراير، 2011



لكيفية التعامل مع التغيرات الهرمونية والاكتئاب ينصح بإتباع بعض الإرشادات الغذائية الهامة، وهى:


1-الاهتمام بتناول الأطعمة التى تعطى الشعور بالسعادة مثل سمك السلمون

2- الحرص على تناول المشروبات المهدئة مثل الينسون والكاموميل

3- استبدال الحلوى بالفواكه الطازجة أو التمر الجاف بحد أقصى 7 تمرات فى اليوم

4-تناول الكاجو واللوز بحد أقصى 7 حبات يوميا

5- شرب 4 أكواب ماء قبل الأكل، وذلك لأن الماء يقلل من إفراز هرمون التوتر

6- ممارسة الرياضة وخاصة رياضة المشى

7- تنظيم مواعيد النوم والحرص على النوم مبكرا



أما فى حالة كان هذا النهم للطعام مصاحب لفترة الدورة الشهرية، فهناك بعض النصائح الهامة، والتى من شأنها تقليل هذه الأعراض، وهى:


1- شرب كوب حلبة مرتين يوميا، والذى من شأنه إحداث نوع من التوازن فى الهرمونات

2- الابتعاد قدر الإمكان عن تناول اللحوم الحمراء لأنها تزيد من التوتر العصبى والهرمونى

3- وفى حالة الرغبة فى تناول الحلوى يمكن تناول 7 تمرات بحد أقصى أو تناول قطعة صغيرة من الشيكولاتة الغامقة أو الدايت، وذلك فى منتصف النهار حتى يتم حرقها سريعا على مدار اليوم.
 
المصدر:اليوم السابع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق