الجمعة، 25 فبراير، 2011






Swarovski Elements) نظمت  بمشاركة مجموعة من المتخصصين في الملابس التقليدية بمنطقة دول مجلس التعاون الخليجي وجنوب شرق آسيا.. ونذكر منهم «سويت ليدي»، «كانزي»، أليساندرا ريتش، أريستيو، زياد أنطون، عائشة رمضان، رشا خوري، إيريك تشونغ، ميلندا لوي، وغيرهم، معرض «جواهر» لللعباءات والإكسسوارات كان في 20 أكتوبر2010 ، إلى 1نوفمبر في محل «سواروفسكي كريستلازد» الواقع مقابل محلات «ليبرتي» في 24 شارع غريت مارلبورو (Great Marlborough St, 24) بلندن.


معلومة عن الكريستال قرأتها في الشرق الاوسط :



* الكريستال كلمة مشتقة من كلمة «Krustallos» اليونانية القديمة، حيث كان اليونانيون القدماء يطلقون هذه الكلمة على الجليد لما يتمتع به من بياض وشفافية، فقد كانوا يفاجأون عندما تتحول المياه السائلة إلى ما يشبه الحجر، غير أنهم اكتشفوا بعد ذلك أنه يوجد في الصخور ما يشبه هذا الثلج.. أحجار من دون لون وشفافة.. لكنه ليس ماء، ومن هنا أطلقوا عليه اسم الكريستال الجبلي.


* تعد التشيك مهد صناعة الكريستال في العالم، ففيها نشأت هذه الصناعة في القرن التاسع الميلادي، وتحديدا في منطقة بوهيميا الشمالية، التي كانت مسقط رأس المؤسس دانييل سواروفسكي، قبل أن ينتقل في عام 1892 مع أبنائه إلى فاتنز في تيرول النمسا حاملا معه خبرته وحبه للمهنة. لكن لم يكن هذا كل ما حمله معه، فقد أخذ آلة جديدة اخترعها لقطع أحجار الكريستال وتلميعها، أحدثت انقلابا في عالم الموضة وصناعة الحلي والمجوهرات، ليصبح رائدا في صناعة الكريستال المصقول واستخدامه في الموضة والمجوهرات على حد سواء.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق