الخميس، 21 يناير 2010

رجال يبحثون عن زوجة في الأسبوع الأول من عزاء «أم العيال»!


الوفاء طبع من طباع المرأة فهي اذا أحبت أخلصت، واذا أخلصت فإنها تبذل بسخاء، وتظل كل الاشياء والتفاصيل الحياتية عالقة في الذهن، تثير الذكريات الشجية، والايام الجميلة، وتستدعي الشجن والوجد مما ينتج الوفاء.


ومن هذه السلوكيات الرائعة تأتي حالة رفض بعض الأرامل الزواج للمرة الثانية وفاء منهن لذكرى أزواجهن، فيما نجد أغلبية الأزواج الذين يتوفى الله زوجاتهم يسرعون في البحث عن زوجة جديدة ليكمل معها مشوار حياته؛ بعد فترة قصيرة من وفاة زوجته.


وهناك قصة لزوجة ابتليت بمرض عضال وقد أيقنت بأن زوجها سيتزوج بعد وفاتها لامحالة؛ فأرادت ان تمنعه عن ذلك حتى بعد موتها
فأخبرته بأنها مريضة بمرض خطير اخبرها الأطباء بأنها قد تفارق الحياة بعد أيام فوجهت أسئلة الى زوجها كوصية أخيرة قبل موتها قائلة له:

ماذا ستفعل يا زوجي بعد فراقي؟، وهل ستتزوج من أخرى؟، ومن ستختار؟،

فأجابها قائلا:

لن أتزوج وسأبقى مخلصاً لك حتى بعد وفاتك؛

فقاطعته الزوجة بقولها

لا يا زوجي، فالزواج من أخرى حقك الشرعي، وأنت ما زلت قويا وقادراً على الزواج، فلن أحرمك من هذا الحق، ولكن لدي شرط واحد فقط وهو ان تنتظر حتى يجف قبري وهذه وصيتي الأولى والأخيرة لك

وماتت الزوجة، وبعد مضي أسبوع يذهب الزوج لزيارة قبرها فيتلمس بيده القبر فيجده مبتلاً ورطباً، فيعود أدراجه، فزواجه لم يحن بعد، ثم يعاود الكرة من جديد فترة أخرى، مستغربا التربة التي ما زالت رطبة!!!!!!

، وبعد عدة أشهر على هذه الحال ذهب لزيارتها فوجد أخاها يسقي التربة بالماء، فيذهل ويكتشف الحقيقة عندما يخبره بأن تلك كانت وصية أخته له قبل موتها ب "ألا يترك قبرها جافاً أبدا". :))))))





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق