الخميس، 13 يناير، 2011

في مقابل سيل المسلسلات والسيناريوهات المعدة لمسلسلات تطال الانبياء والصحابة ..هناك من يعمل من اجل نشر الاسلام بطريقة جميلة وفي الدعوة إلى الله بطريقة عصرية، شابين سعوديين أنتجا فيلما تسجيليا عن إعجاز ماء زمزم أسمياه «مُروية» (أحد أسماء ماء زمزم)،
لمصطفى العيدروس، وسيف القحطاني
الهدف:إبراز زمزم عالميا، ليعرف الناس أن تلك المعجزة، وربما تساهم في اعتناق غير المسلمين الإسلام، وإيصال رسالة بأننا شباب يفخر بهويته.


مقتطفات من المقال

الباحث في الإعجاز العلمي الدكتور زغلول النجار يوضح أن أسرة أمريكية تعرض ابنها لحادث فأصيب بشلل وبعد عام من العلاج فقد الأطباء الأمل في شفائه، فأتى صديق مسلم لرب الأسرة فأهداه ماء زمزم، وقال له: نحن نؤمن بشفائه، وشرب المصاب من الماء المبارك فشفي خلال فترة وجيزة، وبات يمشي على رجليه، فاعتنقت الأسرة بأكملها الإسلام.

 لماء زمزم أكثر من 60 اسما، مشتقة من صفاته العظمى، منها:
ميمونة، شباعة، مباركة، طاهرة، هزمة جبريل، عافية، كافية، صافية، ومروية، 
يحتوى زمزم على أكثر من 2000 ملي غرام لتر من نسبة الأملاح، في حين أن أعلى نسبة للأخرى تبلغ 1500 ملي غرام لتر،
وتحتوي زمزم على 366 ملي غرام لترا من البيكربونات، في مقابل 357 ملي لترا في أعلى المياه المعدينة.











محمد المصباحي ــ جدة



في الوقت الذي اهتمت فيه الأبحاث الغربية بماء زمزم، فإن الأبحاث في الدول الإسلامية لا ترتقي للمطلوب تجاه هذا الماء المبارك.

فنجد مثلا، الباحث الياباني ايمتو ماسارو المعروف بأبحاثه الدقيقة والمؤلف للعديد من الكتب حول الماء منها «رسائل من الماء»، يوضح أنه بالفحص المجهري لماء زمزم وجد أنه يختلف في شكل بلوراته عن مياه العالم، ويزداد جمالا عند ذكر «اسم الله» عليه.

وأكد أن زمزم يحول ولا يتحول، فإن أضفت قطرة منه على ألف قطرة من ماء آخر، يجعل الثاني يكتسب خواص زمزم، موضحا أنه قام بتجربة عملية في مختبر في طوكيو فشاهد المعجزة العالمية في شكل بلورات ماء زمزم.

وأشار إلى أنه عند عمل تجربة في بلورات ماء زمزم فإنه يستوجب تخفيفه ألف مرة نظرا لكمية المعدن العالية.

وفي ألمانيا، فإن العالم الألماني كنت فايفر (مدير أحد أكبر المراكز الطبية في مدينة ميونخ وأول من استخدم علم العلاج بالطاقة من خلال النبضات الكهربائية) فيوضح أنه أعد أبحاثا ليوضح ارتفاع الطاقة الكلية للجسم بشكل لافت بعد 20 دقيقة من شرب ماء زمزم.

زمزم شفاء

وأكد فايفر أن زمزم ماء سيغير كثيرا في النواحي الطبية، مثل: شفاء الأمراض المستعصية كالسرطان.

ودليلا لما قاله العالم الألماني فايفر، فإن أم إبراهيم (إحدى المصابات بسرطان الدم)، أن الله كتب لها الشفاء بعد مداومتها على شرب ماء زمزم لسنوات، حيث تركت العقاقير الطبية واستبدلته بالماء المبارك، وتراجع طبيبها بين فترة وأخرى، لتجد تحسنا في كل مرة تزور فيها الطبيب، الذي اكتشف في آخر زيارة أن المرض قد زال تماما، تقول أم إبراهيم: «سقطت الدمعة من عين طبيبي، وسألني: ماذا استخدمت من أدوية، فلقت دون تردد: زمزم، فزادت دموعه».

وترى أم إبراهيم أن البعض يشرب زمزم دون يقين، مشيرة إلى أهمية وجود النية الصادقة، والدعاء، والثقة بشفاء الله ورحمته عند شربه.

ولتأكيد قصص الشفاء بماء زمزم، تطرق رئيس اتحاد الاستشاريين في الدول الإسلامية الدكتور يحيى كوشك إلى قصة زميل له أتى إليه بقوله: «أمره طبيبه بالتوقف عن شرب زمزم لاحتوائه على نسبة من الأملاح، نظرا لإصابته بحصوة في الكلى، فقلت له: اشربه بنية الشفاء، لإيماني أن زمزم لما شرب، وهو طعام طعم وشفاء سقم، وبعد أيام يتصل بي الرجل ويخبرني بخروج الحصوة مع قليل من الدم في دورة المياه، فقلت له اذهب إلى المستشفى، فأخبره الطبيب بعدم وجود الحصوة، فاتجه إلى طبيبه السابق الذي أمره بعدم تناول زمزم فدهش من شفائه».

وبذلك فإن كوشك يؤكد نفيه لأقوال البعض بأن ماء زمزم يحتوي على نسبة من الأملاح، التي لها أضرارها، بل يعيد تأكيده أن «زمزم لما شرب له».

حقائق إعجازية

الأغرب أن هناك من أطباء أمريكا وأوروبا يرون أن بإمكان الإنسان أن يعيش بشرب الماء دون تناول الطعام، في مصطلح بمسمى «الصوم بالماء»، هذا الماء الطبيعي، فكيف بماء زمزم.

ولعل بعضنا قد سمع عن قصة الصحابي الجليل أبي ذر الغفاري رضي الله عنه، الذي استخدم «الصوم بالماء» قبل ما يزيد عن 14 قرنا، قبل أطباء العصر الحالي، حين قال عن نفسه حينما اقتصر على شرب ماء زمزم 30 يوما: «سمنت حتى تكسر عكن بطني، ولا أجد على كبدي سخفة جوع»، وقد أخذ ذلك من حديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «ماء زمزم طعام طعم وشفاء سقم» .

حول ذلك، يؤكد الخبير في علاج الصوم بالماء الدكتور هيمن النحال، أن مصطلح «الصوم بالماء» منتشر في أوروبا وأمريكا، في الوقت الذي تفتقر المجتمعات المسلمة إليه في ظل وجود ماء زمزم.

وأوضح النحال أن هناك عيادات تعالج بشرب الماء دون تناول الطعام، لكن الأطباء اختلفوا في مدته ما بين يومين إلى 21 يوما، ومع ذلك فإنه يشير إلى ضرورة إشراف مختص على علاج «الصيام بالماء»، خاصة أن البعض يضرهم العلاج أكثر من نفعه.

وبين أن العلاج بالماء العادي مفيد وطارد للسموم، كما يرفع مستوى المناعة، ويخفض الكلسترول، فكيف إذا كان العلاج بماء زمزم، فهو يحوي على كمية معادن عالية تجعل منه وجبة غذائية، داعيا المختصين للبحث حول ماء زمزم الذي لا زال سرا يعجز العلماء منذ زمن قديم، وسيستمر إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها.

الرئيس التنفيذي لجمعية اقرأ للعلاقات الإنسانية ياسر محمد عبده يماني، يوضح أن الحقائق الإعجازية لماء زمزم كثيرة، فقد دارت حوله مواقف إيمانية خالدة ارتبطت أحداثه في البقعة الطاهرة بجوار البيت العتيق.

وقال يماني: اتطرق إلى الموقف الإيماني لأبي الأنبياء إبراهيم عليه السلام وزوجته هاجر، اللذين امتثلا لأمر الله وسلما له سبحانه وتعالى نتيجة حفظ الله لفلذة كبدهما إسماعيل عليه السلام، ففجر الله البئر الطاهرة، التي تروي الأفئدة الوافدة إلى البيت العتيق على مر العصور، تحقيقا لدعوة أبو الأنبياء (ربنا إني أسكنت من ذريتي بواد غير ذي زرع عند بيتك المحرم، ربنا ليقيموا الصلاة فاجعل أفئدة من الناس تهوى إليهم، وأرزقهم من الثمرات لعلهم يشكرون).













مع ما ذهب إليه بعض العلماء والمتخصصين في الشريعة الإسلامية من عدم صحة الحديث النبوي «زمزم لما شرب له»، فإن أستاذ العقيدة في جامعة الملك سعود الدكتور خالد القاسم يؤكد أن الحديث جاء عن الإمام أحمد وابن ماجة، وصححه الألباني وابن حجر، لكن ابن حجر بصحة الاحتجاج به، وأن حديث «زمزم طعام طعم وشفاء سقم»، جاء في مسلم.

وتطرق القاسم إلى فوائد زمزم، أهمها: الاقتداء بالنبي صلى الله عليه وسلم، موضحا أنه عليه الصلاة والسلام يحرص على شربه تبركا، والله تعالى يقول: (لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة لمن كان يرجو الله واليوم الآخر وذكر الله كثيرا).

وأشار إلى بعض فوائد زمزم، كحصول البركة في الجسم والصحة والعقل«سمعنا اقتصار البعض على الماء دون الطعام، وآخرون لا يصدقون الأمر، لكن كل شيء خاضع للتجارب»، مبينا أن تحاليل عملت في برياطانيا أكدت امتلاك ذرات زمزم لطاقة كبيرة.

وأوضح القاسم أن حبر الأمة ابن عباس رضي الله عنه على الدعاء مع شرب ماء زمزم، فيقول: «اللهم إني أسألك علما نافعا ورزقا واسعا وشفاء من كل داء»، كما حرص غيره من الصحابة رضوان الله عليهم على ذلك، مؤكدا أن الدعاء له فوائد مع شرب زمزم، كالاستجابة شرط توافر أسبابها ــ أي الإجابة ــ وانتفاء موانعها.

وبين أنه جاء في البخاري أن جبريل غسل صدر النبي صلى الله عليه وسلم قبل الإسراء والمعراج بزمزم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق