الخميس، 17 ديسمبر، 2015

نوع آخر من الارهاب ..



نوع آخر من وجوه الارهاب ...اختطاف 26 من هواة  القنص "خليجيين" ...هل يهم معرفة جنسيتهم ليتين لكم  دافع الاختطاف ؟ وهل يهم معرفة مكان الاختطاف ؟ وهوية المختطفين ؟ لمعرفة نوع الارهاب الذي يُمارس هنا ؟!!


اليكم البيان:
ذكرت وزارة الخارجية -في بيان لها أمس- أنها تقوم بمتابعة موضوع اختطاف عدد من المواطنين القطريين الذين دخلوا جنوب العراق في رحلة صيد، فور تلقيها نبأ اختطافهم. 

وباشرت وزارة الخارجية اتصالاتها مع الحكومة العراقية والجهات المختصة على أعلى المستويات الأمنية والسياسية في العراق، للوقوف على تفاصيل حادثة اختطاف المواطنين القطريين، والعمل على إطلاق سراحهم في أسرع وقت ممكن.. مؤكدة في بيانها أن المواطنين القطريين قد دخلوا الأراضي العراقية بتصريح رسمي من وزارة الداخلية العراقية، وبالتنسيق مع السفارة العراقية في الدوحة. 

وذكر البيان أنه تم إيفاد سعادة السيد محمد بن عبدالله الرميحي مساعد وزير الخارجية للشؤون الخارجية، وسعادة السيد زايد بن سعيد الخيارين سفير دولة قطر لدى بغداد، لمتابعة جميع الإجراءات المتبعة في هذا الشأن مع الحكومة العراقية من كثب لتأمين سلامة المواطنين القطريين.


نهاية البيان ...نقطة.
الله يرجعهم بالسلامة ويطمأن اهاليهم  ...عليهم ...والله يحفظ اخواننا واهلنا ..

"أفاد مصدر في الشرطة العراقية، في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بأن مجموعة مسلحة اختطفت 16 صيادا قطريا في صحراء النجف، لافتا الى أن من بين المختطفين “أمير قطري”.
يذكر أن ظاهرة تواجد صيادين خليجيين في البادية الجنوبية لممارسة الصيد باستخدام الصقور تعود الى ما قبل عام 2003،إذ أن تلك الرحلات كان يتم تنظيمها تحت إشراف جهاز المخابرات، وبعد الإطاحة بنظام الحكم السابق تراجع عدد الصيادين الخليجيين الوافدين لأسباب أمنية، إلا أنهم لم ينقطعوا عن المجيء رغم المحاذير الأمنية، وعادة ما تتضمن رحلاتهم التي تمتد لأيام متتالية شراء صقور غالية الثمن من صيادين عراقيين."


مع توقيت كتابة هذه التدوينة ...ذكرت وزارة الخارجية القطرية  بإنه ..تم الافراج عن 9 من ال 26..وجاري المفاوضات للافراج عن الباقي ...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق